37 حريقا في غلاف غزة أمس بسبب البالونات الحارقة

بالونات حارقة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الثلاثاء، إن 37 حريقاً اندلعت بالأمس في عدة مناطق بغلاف غزة ، نتيجة سقوط بالونات مفخخة أطلقت من قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت أمس، أن حزمة بالونات متفجرة سقطت في إحدى قواعد سلاح الجو الإسرائيلي في غلاف غزة.

جدير بالذكر أن حالة من التوتر الأمني والميداني تسود القطاع منذ أكثر من أسبوع، حيث تشن إسرائيل غارات بشكل شبه يومي، بزعم الرد على إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

وصباح اليوم، قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي لوكالة سوا الإخبارية، إن كافة الأنباء التي تم تداولها حول إلغاء زيارته المقررة لقطاع غزة مجرد اشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف السفير العمادي في تصريح خاص لسوا، إن برنامج الزيارة المقرر يسير وفق ما هو مخطط له، مؤكدا أنه سيصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس 2020.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت الأسبوع الماضي لوكالة سوا الاخبارية أن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ونائبه خالد الحردان سيصلان الى القطاع الثلاثاء، للاطلاع على المشاريع الإنسانية التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع.

وأضافت المصادر أن السفير العمادي سيجتمع بالمسؤولين الفلسطينيين في غزة، لمتابعة الجهود التي تبذلها الدوحة لاحتواء التصعيد المتدحرج في القطاع، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد