الشعبية تلغى احتفالها المركزي بغزة وتدعو لتضافر الجهود لمواجهة كورونا

إضراب كورونا غزة

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء، عن إلغاء مهرجانها المركزي على شرف ذكرى استشهاد الأمين العام أبو علي مصطفى المقرر الخميس القادم، مؤكدة أنها وكل منظماتها ولجانها ومؤسساتها في حالة طوارئ لمساعدة شعبنا والأجهزة الحكومية في الوقاية من كورونا .

ودعت الجبهة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، جماهير شعبنا في القطاع إلى الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات والإجراءات الوقائية بما فيها الالتزام بحظر التجوال، واتباع شروط السلامة الضرورية حرصاً على سلامتهم.

فيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

تمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السلامة والشفاء لأبناء شعبنا في قطاع غزة من جائحة كورونا الخطيرة، وتؤكد أنها تراهن على وعيهم في مواجهة هذا المرض، وتدعوهم للتحلي بالمسئولية، وبالهدوء وبالاطمئنان وتكاثف الجميع من أجل الانتصار على الجائحة الخطيرة، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل إنهاء الحصار المفروض على القطاع وتوفير كل الاحتياجات الأساسية والطبية من أجل مواجهة المرض.

وأكدت الجبهة دعمها للإجراءات الحكومية الطارئة من أجل التصدي للفيروس ومنع انتشاره وحماية المواطنين من مخاطره، وضرورة استمرار جهودها في توفير وتأمين كل الحاجات والمستلزمات الأساسية لمواجهة المرض وتعزيز صمود المواطنين في ظل الحصار والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها القطاع، كما أن مواجهة المرض مسئولية جماعية تقتضي من كل المؤسسات والقطاع الخاص و الأونروا التعاون من أجل التصدي له، ومساعدة أبناء شعبنا في القطاع.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا في القطاع إلى الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات والإجراءات الوقائية بما فيها الالتزام بحظر التجوال، واتباع شروط السلامة الضرورية حرصاً على سلامتهم، داعية وسائل الإعلام والصحافيين وكل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة استقاء كل الأخبار المتعلقة بالمرض والسلامة من الجهات الرسمية.

وفي ضوء الإعلان عن حالة الطوارئ تعلن الجبهة إلغاء مهرجانها المركزي على شرف ذكرى استشهاد رفيقها الأمين العام أبو علي مصطفى المقرر الخميس القادم، وتؤكد أنها وكل منظماتها ولجانها ومؤسساتها في حالة طوارئ لمساعدة شعبنا والأجهزة الحكومية في الوقاية من المرض وحماية أبناء شعبنا وتعزيز مقومات صموده في مواجهة هذا المرض الخطير.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

قطاع غزة

25/8/2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد