لمدة 48 ساعة

محدث: حظر التجوال بعد تسجيل 4 إصابات بكورونا وسط قطاع غزة

مؤتمر صحفي للاعلان عن تسجيل 4 اصابات بفيروس كورونا داخل قطاع غزة

قرر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة مساء يوم الاثنين 24 أغسطس 2020  ، فرض حظر التجوال لمدة 48 ساعة ، بعد تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا وسط قطاع غزة.

وقرر المركز خلال مؤتمر صحفي فرض حظر التجوال التام على جميع محافظات قطاع غزة بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة اعتبارا من هذه الليلة.

وقال إن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمة وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

إقرأ/ي أيضا: تعليم غـزة تقرر تعليق الدراسة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية

وقال سلامة معروف، رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، في غزة  إن هذا القرار جاء بعد اكتشاف 4 حالات من عائلة واحدة، من غير الأشخاص المتواجدين في مراكز الحجر الصحي. 

وأضاف معروف،"نُهيب بالمواطنين، عدم مغادرة منازلهم طوال الفترة المذكورة (48 ساعة)، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظاً على صحتهم وسلامة المجتمع". 

وأوضح معروف أن الحالات المسجلة، هي الأولى من غير "المحجورين في مراكز الحجر الصحي، وهي لأربعة أفراد من عائلة واحدة في مخيم المغازي، بالمحافظة الوسطى". 

بدوره قال إياد البُزُم، الناطق باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة، خلال المؤتمر، إن "كافة الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأجهزة الحكومية ستتابع تنفيذ حظر التجوال اعتباراً من الساعة (11 بالتوقيت المحلي، و9 بتوقيت غرينتش من مساء الإثنين) ولمدة 48 ساعة؛ من أجل تقصي الدائرة المخالطة للإصابات". 

ودعا البُزُم، المواطنين إلى "تفهم خطورة المرحلة والإجراءات الحالية، والتعاون مع الشرطة والأجهزة الحكومية حفاظاً على سلامة المجتمع".

ومنذ بداية جائحة كورونا، يعيش قطاع غزة، وضعا آمنا نسبيا، نظرا للحصار المفروض عليه، حيث لم يتم تسجيل أي حالة من داخله.

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن جميع الحالات المسجلة في القطاع، هي من العائدين للقطاع، عبر معبري رفح مع مصر، وإيرز-بيت حانون مع إسرائيل، والذين يتم استضافتهم في مراكز خاصة للحجر الصحي لمدة 21 يوما.

وحتى مساء الإثنين، سجل القطاع 113 إصابة بكورونا، بينها 40 نشطة، و72 حالة تعاف وحالة وفاة واحدة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد