لاجئوا جباليا يطالبون بإيجاد حل عاجل وجذري لليرموك

غزة / سوا / طالب لاجئوا مخيم جباليا شمال قطاع غزة بإيجاد حل عاجل وجذري لازمة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سورية وتحييده نهائيا من أي صراعات مستقبلية.

وقال اللاجئون في بيان صادر عنهم اليوم الأحد : "إن ما يمر به عموم الفلسطينيين في سورية وبالخصوص المحاصرين في مخيم اليرموك من جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية، يعتبر سابقة خطيرة بحق الشعب الفلسطيني، وخصوصا اللاجئين الذين صبروا على الفقر والمعاناة طيلة عشرات السنوات ليكونوا قرب حدود وطنهم، وما رضوا ـ رغم كل الإغراءات- أن يبتعدوا عنه فاستوطنوا أقرب نقطة منه والأمل يحدوهم بالعودة إلى أرضهم في أقرب فرصة ممكنة". 

واضاف البيان: "إن الهجمة التي يتعرض لها مخيم اليرموك هجمة خطيرة، فإلى جانب إجرامها وشناعتها فإنها تستهدف تحقيق حلم اسرائيلي بإنهاء عاصمة اللجوء الفلسطيني في الشتات وفي ذلك تلاق خطير في أهداف المحاصرين للمخيم منذ سنوات والمهاجمين له هذه الأيام، هذا التلاقي يضع ألف علامة استفهام على دور هؤلاء ولمصلحة من يعملون ؟ خصوصا في ظل تنفيذ الفلسطينيين في سوريا للسياسة الفلسطينية المتفق عليها تجاه أحداث سوريا بالحياد دون أي تدخل في تطورات الموقف". 

وندد لاجئوا مخيم جباليا بما اسموه "المجزرة الشنيعة" التي تتشارك أطراف الأزمة السورية بتنفيذها ضد أهالي مخيم اليرموك. وطالبوا بضرورة وقف إطلاق نار فوري داخل المخيم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد