خلال لقائه بومبيو

نتنياهو : الاتفاق مع الإمارات نعمة للسلام وتفوق إسرائيل سيستمر

نتنياهو يستقبل بومبيو في القدس

ناقش رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اتفاق التطبيع مع الإمارات والمشروع النووي الإيراني واستئناف العقوبات على طهران.

وقال نتنياهو حول الاتفاق مع الإمارات والدعم الأميركي له، إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ساعد في التوصل لاتفاق التطبيع بين إسرائيل و الإمارات، وقريباً ستسمعون أخباراً سارة وجديدة" .

وأضاف نتنياهو، أن "الولايات المتحدة ستضمن تفوق إسرائيل العسكري وهذا ما حدث معنا بعد الاتفاق مع مصر و الأردن"، مؤكداً على أن "التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات نعمة للسلام الإقليمي."

وأوضح أن "الاتفاق لا يمنح أبوظبي أي اتفاقيات سلاح، وأن تفوق إسرائيل العسكري مستمر".

وفيما يتعلق بالمشروع الإيراني، قال بومبيو إنه "من الضروري إعادة فرض العقوبات على إيران ومنعها من تعزيز قدراتها العسكرية"، موضحاً أن "الولايات ملزمة بتعزيز التفوق العسكري الإسرائيلي".

إقرأ أيضاً: بلدية غـــزة تصدر توضيحاً بشأن أزمة وصول المياه للمواطنين

وأضاف بومبيو، "سنستخدم جميع الأدوات حتى لا تحصل إيران على أي سلاح متقدم".

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأميركي إلى إسرائيل بعد 10 أيام من الإعلان عن التطبيع الإماراتي برعاية أميركية، فيما تحث واشنطن دول عربية أخرى على إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل في أعقاب الاتفاق مع الإمارات.

والتقى بومبيو نتنياهو في مكتب الأخير ب القدس المحتلة، حيث حط وزير الخارجية الأميركية صباح اليوم في مطار بن غوريون، وذلك ضمن جولة إقليمية لمدة 5 أيام يزور خلالها البلاد، والسودان، والبحرين والإمارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد