لبحث اتفاق التطبيع

بالفيديو: المحطة الأولى له في الشرق الأوسط: بومبيو يصل إسرائيل

مايك بومبيو - أرشيفية

حطّت طائرة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، صباح اليوم الإثنين، في إسرائيل، في زيارة هي الأولى ضمن جولة له في الشرق الأوسط.

وبحسب مقطع فيديو نشرته السفارة الأميركية على "تويتر"، فإن وزير الخارجية الأميركي كان يضع كمامة بألوان علم بلاده عند نزوله من الطائرة التي حطت في مطار بن غوريون في تل أبيب.

وكشفت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأحد، عن جولة سياسية لبومبيو، في منطقة الشرق الأوسط، تشمل إسرائيل والسودان والإمارات والبحرين.

وكان مصدر مطلع لوكالة "رويترز"، قد كشف، السبت الماضي، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيزور إسرائيل، الاثنين، ثم يتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، لبحث اتفاق التطبيع بين البلدين.

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أو جنسيته، أن جدول أعمال زيارة بومبيو يتضمن أيضا بحث التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين في المنطقة، بحسب موقع قناة "العربية".

وستستغرق زيارة بومبيو إلى إسرائيل 24 ساعة.

وكانت الإمارات قد وقعت، في 13 أغسطس الجاري، اتفاقا ثنائيا مع إسرائيل، برعاية أمريكية، وأفادت في بيان مشترك نشرته "وام" في حينه بأنه تم الاتفاق بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل والذي يوقف ضم أراضٍ فلسطينية سيتم توقيعه في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد