حماس تعلّق على استمرار التصعيد الإسرائيلي على غزة

قصف غزة - أرشيفية

علّقت حركة حماس ، اليوم الإثنين، على استمرار التصعيد الإسرائيلي على غزة ، وإغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع إدخال الوقود والبضائع إلى القطاع.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم: "إن استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة واحكام حصارها ومنع دخول الوقود والبضائع ومستلزمات الحياة إلى سكانها ،جريمة ضد الإنسانية، وعدوان متواصل على شعبنا، يتحمل الاحتلال الإسرائيلي كل ما يترتب عليه من نتائج  تداعيات".

وأضاف برهوم: "إذا ظن الإحتلال  بأن هذا الحصار سينال من عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته، وأنه سيحقق له أمنا  فهو واهم وعليه مراجعة التاريخ وفهم معادلاته".

وطالب برهوم في تصريح وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، وأصحاب القرار في المنطقة، بضرورة الخروج عن  صمتهم والعمل على لجم العدوان الإسرائيلي وإنهاء حصار غزة.

 وأكد برهوم أن غياب القرارات الرادعة للإحتلال، بل التغاضي عن جرائمه والتطبيع معه، هو السبب الرئيس في تماديه في جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأردف برهوم في تصريحه: "نطالب السلطة الفلسطينية بالقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه سكان غزة المحاصرين والعمل على دعمهم و تعزيز صمودهم وتوفير مستلزمات حياتهم في مواجهة الحصار والعدوان"

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد قصفت فجر اليوم، أرضا زراعية ومراصد للمقاومة الفلسطينية في مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائرات حربية ودبابات قصفت مواقع عسكرية وبنية تحتية وتحت أرضية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع.

.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد