بالفيديو: شاهد: الاحتلال ينشر قبة حديدية إضافية على حدود قطاع غزة

جندي اسرائيلي يتفقد بطاريات القبة الحديدية - إرشيفية

قام جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، بنشر قبة حديدية إضافية وضعت إلى جانب القبب الحديدية التي نُشرت منذ الجمعة الماضية، وذلك في أعقاب التوتر الموجود بفعل استمرار إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ من قطاع غزة .

وأفادت مصادر صحفية عبرية، اليوم، بأن إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن مستوطنتي "نير عام" و"مفلاسيم" بغلاف غزة، وتسبب بـ 25 حريقا من الصباح.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الكهرباء انقطعت عن المستوطنتين نتيجة لاصطدام بالون حارق بعامود للكهرباء، مشيرة إلى أنه تم تشغيل المولدات الاحتياطية إلى حين إصلاح الخلل.

ومن جانبها، قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة، إن الوسطاء يضغطون بشكل كبير على اسرائيل وحركة  حماس  من أجل التوصل الى اتفاق مبدئي يضمن تطبيق تل أبيب جزءا مهما من مطالب حماس التي حملها الوفد الأمني المصري الذي زار قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة على فحوى المفاوضات التي تجرى لنزع فتيل التصعيد ، قولها إن الوسطاء يمارسون ضغوطات بهدف التوصل لاتفاق مبدئي يضمن تطبيق اسرائيل جزءا من المطالب على ان تنفذ الباقي منها في وقت لاحق ، مقابل وقف التصعيد المنطلق من قطاع غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد