الصحة بغزة تحتفل بتطبيق البروتوكول العلاجي للخثرات الوريدية

الصحة بغزة تحتفل بتطبيق البروتوكول العلاجي للخثرات الوريدية

احتفلت وزارة الصحة ب غزة بتطبيق البروتوكول العلاجي للخثرات الوريدية لدى الأمهات في فترة الحمل والولادة، الذي أطلقته بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان واللجنة الفنية المختصة بالنساء والولادة في مستشفيات وزارة الصحة، وذلك لزيادة المعرفة بالبرتوكول المعتمد للوقاية من الجلطات والتخثرات التي تصيب النساء أثناء الحمل وقد تؤدي الى الوفاة.

ونوه مدير عام المستشفيات د. عبد السلام صباح خلال كلمته الافتتاحية الى الدور الفاعل للجان التخصصية واللجنة الاستشارية القائمة على إنجاز البروتوكول، مؤكداً على أهمية تنفيذها وتطبيقها لخفض معدل وفيات الأمهات.

بدوره قام د. وليد أبو حطب رئيس لجنة الأمهات شديدة الخطورة بتقديم برنامج الورشة، منوهاً إلى أهمية البروتوكول في الحفاظ على الأمهات وحمايتهن.

من جهته، استعرض مدير مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي د. هاني مهدي الإحصائيات العالمية التي تسلط الضوء على خطورة الحالات، منوهًا إلى أهمية تطبيق البروتوكول العلاجي وتطبيقه للوقاية من الجلطات أثناء فترة الحمل.

يذكر أنه تم عقد اللقاء بمشاركة واسعة من أطباء وصيادلة المستشفيات والرعاية الصحية الأولية وأطباء الولادة في المؤسسات غير الحكومية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد