الجزائر: تفاصيل سبب وفاة الإعلامية سمراء بوعلام

الجزائر: تفاصيل سبب وفاة الإعلامية سمراء بوعلام

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد 23 أغسطس 2020، عن وفاة الصحفية الجزائرية سمراء بوعلام الله بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت صحيفة أخبار الوطن الجزائرية في بيان نقلته وكالة سوا الاخبارية، وفاة الإعلامية بقناة “دزاير زيوز” سابقًا، سمراء بوعلام الله، حيث لم يتم الكشف الرسمي عن سبب وفاة الراحلة.

وشغلت الاعلامية الجزائرية بوعلام الله بالعديد من الصحف والقنوات الجزائرية الكبيرة، حيث تعتبر من الاعلاميات المميزات في مجال الاعلام في الجزائر كما قدمت برامج مسابقات.

وتمتلك الجزائر أكثر من 45 منشور مستقل باللغة الفرنسية واللغة العربية بالإضافة إلى أربع صحف قومية (اثنتان بالفرنسية واثنتان بالعربية) ولكن تقوم الحكومة بمراقبة كل المطابع والإعلانات.

وتتمتع الصحف الجزائرية الأربع الأتية بأكبر توزيع ؛ جريدة الخبر(530.000)، جريدة الوطن (200.000)، كوتيديان دورون (195.000)، الحرية (Liberté Algérie)‏ (120.000) وهي صحف مملوكة للموظفين. كما تمتك الحكومة جميع برامج الراديو (المذياع) والتليفزيون والتي تقدم مواد موالية للحكومة.

ويتم نشر الصحف في الجزائر بثلاث لغات هي : العربية، الفرنسية والأمازيغية. وتتميز اغليبة المواد المطبوعة بأنها ملكية خاصة. وتنشر أيضا الصحف على الأنترنت على يوميا ما عدا يوم الجمعة (يوم الأجازة الإسلامي).

وتتيح الكتابة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية إلمام المدونين الجزائريين بمواضيع اجتماعية وثقافية وسياسية ورياضية، وكما أشارت إحدى الصحف في أواخر عام 2008 فإن هناك أكثر من 5.000 مدونة جزائرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد