عدا الغذاء والدواء

مصدر لسوا : إسرائيل تقرر منع إدخال كافة السلع والمواد لغزة عبر معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة

قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود أنها أبلغت شركات القطاع الخاص بقرار حكومة اسرائيل بوقف ادخال جميع السلع و البضائع لقطاع غزة عدا السلع و البضائع الغذائية و الطبية فقط لا غير.

وكان مصدر فلسطيني مطلع قد قال صباح اليوم لوكالة سوا الاخبارية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي قررت بشكل رسمي منع إدخال كافة السلع والمواد الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ، عدا المواد الغذائية والطبية.

وأوضح المصدر لسوا ان الجانب الاسرائيلي قام صباح اليوم بإعادة الشاحنات التي كانت تقف في المعبر ، وعدم السماح لها بالدخول الى قطاع غزة ، مبينا ان ما سمح بإدخاله فقط هي الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والطبية فقط.

وتتخذ سلطات الاحتلال الاسرائيلي من معبر كرم أبو سالم وسيلة للتضييق على الفلسطينيين في قطاع غزة وتشديد الحصار عليهم أكثر عبر إغلاقه من وقتٍ لآخر بذرائع أمنية.

والثلاثاء الماضي، توقّفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، عن العمل، بعد نفاد كميات الوقود اللازمة لتشغيلها؛ جرّاء منع إسرائيل دخوله إلى القطاع منذ الأربعاء الماضي (12 أغسطس/ آب الجاري)، ضمن إجراءات الرد على البالونات الحارقة؛ وفق مزاعمها.

وسبق هذا القرار، قرار إسرائيلي بإغلاق البحر كاملا أمام الصيادين، حتّى إشعار آخر، وإغلاق معبر كرم أبو سالم في وجه مواد البناء إلى جانب الوقود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد