الفتياني: اتصال أبو الغيط بالرئيس عباس مهم ويُبنى عليه

ماجد الفتياني

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن اتصال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ، هام ويُبنى عليه من خلال العمل الدائم للأمين العام ومؤسسات الجامعة العربية في إلزام الأشقاء العرب بما عليهم الالتزام به.

وأعرب الفتياني في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الأحد، عن أمله بأن تذهب الجامعة العربية أبعد من ذلك، في إقناع المجموع العربي بالخروج من دائرة الضغوط الأمريكية ودعم شعبنا بما يعبر عن الموقف الرافض لكل السياسات الصهيوأمريكية.

وأشار إلى أن اتصال الأمين العام للجامعة العربية بُني على أساس مشاوراته مع الأشقاء العرب الذين رفضوا خطوة الإمارات في الانفراد بالتطبيع مع إسرائيل قبل التزامها بما عليها من التزامات، مجددا التأكيد على رفض الرئيس والقيادة لأي خروج عربي عن مبادرة السلام العربية.

ولفت الفتياني إلى تباطؤ الجامعة العربية في ردات الفعل حول قضايا الأمة ومركزيتها سواء القضية الفلسطينية أو قضايا عربية أخرى، آملا أن يستمر الجهد العربي الرافض لخروج الامارات عن الاجماع العربي لما فيه من تدمير للعمل العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية. وفق وكالة وفا.

وشدد على أهمية الجهد التركي الذي عبر عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصاله بالرئيس محمود عباس، آملا أن يكون في ذات الاتجاه لمنع الهرولة العربية والاسلامية نحو التطبيع وفتح البلدان أمام التغول الاسرائيلي في ظل التنكر للحقوق الشرعية الفلسطينية.

كما أعرب الفتياني عن أمله بأن يكون هذا الاتصال هو فعلا حصيلة المواقف العربية الحقيقية على الأرض والتي تعبر عن التزام الجامعة العربية بقرارات القمم المختلفة وخاصة قمة بيروت التي أخرجت مبادرة السلام العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد