بناة الغد ينظم ظهيرة شعرية نسائية بمناسبة يومي الام والارض

غزة / سوا / احيا مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، ظهيرة شعرية ،لمجموعة من الشاعرات الفلسطينيات بالقطاع ، بمناسبة يومي الام والارض ، وذلك في مقر المركز غرب محافظة خانيونس ، وبحضور لفيف كبير من الشعراء والادباء والامهات .

وافتتحت الشاعرة الفلسطينية كفاح الغصين الامسية بمجموعة من قصائدها الشعرية عن الام والوطن ،و قرأت بعدها كل من الشاعرات سماح المزين ،وصباح القلازين ،والشاعرة الواعدة ديانا الفقعاوى باقة من اشعارهم المنشورة والغير منشورة .


وحيت مدير مركز بناة الغد امال خضير في كلمتها المرأة الفلسطينية واشادت بصمودها ونضالاتها ،مستعرضة حجم المعاناة التي تعانيها المرأة الفلسطينية في ظل الحصار والحروب المتكررة على القطاع .


وقالت خضير :" هذه الظهيرة جاءت بمناسبة ذكرى يوم الارض والمقدسات ما زالت تهود، والاحتلال ما زال يمارس بطشه وطغيانه ضد الشعب الفلسطيني، مضيفة ،"الأرض ليست ترابا وشجرا وحصى، إنها الهواء الذى نستنشقه وبدونها نفنى.


بدورها ثمنت الدكتورة فيروز السقا عضو مجلس ادارة جمعية الثقافة والفكر الحر دور مركز بناة الغد في تمكين وتوعية النساء من خلال الملتقى الاسرى ،مشيدة بالدور الحيوي للشعراء بصفة عامة والشاعرات بصفة خاصة في احياء كافة المناسبات الوطنية من خلال كلماتهم المعبرة والهادفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد