لن نقول متى سنهاجم

وزير إسرائيلي: لن نقبل بتنقيط البالونات الحارقة على غلاف غزة

بالونات حارقة

قال وزير إسرائيلي اليوم الأحد، تعقيباً على استمرار إطلاق البالونات الحارقة، "لن نقول متى سنهاجم، لكن يمكنكم أن تلاحظوا بأنه في كل يوم كان هناك بالون مفخخ كان هناك رد".

وأضاف وزير الشؤون المدنية لدى وزارة الأمن الإسرائيلي ميخائيل بيتون، وفق مانقلته إذاعة الجيش: "لن نوافق على تنقيط البالونات الحارقة على غلاف غزة ".

ويوم أمس السبت، قالت سلطة الإطفاء والإنقاذ لمنطقة جنوب إسرائيل، إن فرق الإطفاء تعاملت اليوم السبت، مع 35 حريقا اندلعت بفعل بالونات حارقة في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وذكرت المتحدثة باسم مركز الإطفاء والإنقاذ لمنطقة جنوب إسرائيل: "طواقم الإطفاء، بمساعدة طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي ومتطوعين عملت اليوم على إخماد 35 حريقًا ، معظمها في عسقلان وأشكول وشاعر هنيغف".

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس .

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هدد عقب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة ، باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، واندلاع الحرائق فيه بالقول إن "حكم الحريق كحكم الصاروخ، مستعدون لجولة -تصعيد-، لن نقبل استخدام البالونات الحارقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد