اندلاع 35 حريقا في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة

حريق في غلاف غزة اليوم

قالت سلطة الإطفاء والإنقاذ لمنطقة جنوب إسرائيل، إن فرق الإطفاء تعاملت اليوم السبت، مع 35 حريقا اندلعت بفعل بالونات حارقة في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة .

وذكرت المتحدثة باسم مركز الإطفاء والإنقاذ لمنطقة جنوب إسرائيل: "طواقم الإطفاء، بمساعدة طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي ومتطوعين عملت اليوم على إخماد 35 حريقًا ، معظمها في عسقلان وأشكول وشاعر هنيغف".

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس .

اقرأ/ ي أيضا.. جيش الاحتلال: صاروخ أطلق من غــــزة سقط داخل القطاع

وادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، أنه متابعة للتقارير عن إنطلاق الصافرات في منطقة سديروت فالحديث عن "إطلاق فاشل لقذيفة صاروخية سقطت داخل قطاع غزة".

والليلة الماضية، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق صاروخ اتجاه مستوطنة سديروت شمال قطاع غزة، وردت إسرائيل بغارات جوية في تصعيد يعد الأكثر خطورة على حدود غزة، منذ شهور، مما دفع الوسطاء لتكثيف الجهود لوقف التصعيد.

وكانت إسرائيل، قد قررت اليوم، رفع القيود المفروضة على مزارعي غلاف غزة ، بعدما صدر قرار حظر في وقت سابق، يقضي بمنعهم من العمل بالقرب من السياج الحدودي شرق غزة، خشيةً من حدوث عمليات ضدها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد