تفاصيل سبب وفاة الشيخ حسن عبد الوهاب – ويكيبيديا من هو الداعية حسن عبد الوهاب السيرة الذاتية

تفاصيل سبب وفاة الشيخ حسن عبد الوهاب

أعلنت وسائل إعلام مصرية اليوم السبت 22 آب/ أغسطس 2020، عن وفاة الداعية والشيخ المصري عبدالوهاب البنا عن عمر يناهز 97 عاما، بعد صراع طويل مع المرض في أحد مشافي القاهرة.

كما أعلنت مصادر دينية ، عن وفاة الشيخ حسن عبدالوهاب البنا، بعد مسيرة علمية ودعوية طويلة في بلاده مصر والمملكة العربية السعودية وعدة دول أخرى.

وأكد الدكتور دغش بن شبيب العجمي عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفاة حسن بن عبدالوهاب البنا العلامة المربي الفاضل، موضحا أنه من علماء مصر الأفاضل، ممن درّس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مؤخرا.

وأضاف الدكتور العجمي أن حسن البنا درّس في المدينة قبل أكثر من 50 عاما فنفع الله به، مشيرا إلى أنه درس على يد كبار العلماء في مصر، وعينه الإمام ابن باز مدرسا بالإسلامية قسم العقيدة وظل فيها 14 سنة.

كما تتلمذ الراحل وجالس عدد كبير من العلماء منهم الشيخ محمد حامد الفقي وشقيقه محمد البناء والعلامة عبد الرزاق عفيفي وعبدالرحمن الوكيل ومحمد خليل هراس، واستمر في الدعوة ما يزيد عن 70 سنة كاملة.

كما نعت الأمة الإسلامية ببالغ الحزن والأسى فقدها ومصابها الأليم في وفاة الشيخ العلامة حسن عبدالوهاب البنا إمام أهل السنة في مصر، الذي توفى اليوم وتمت الصلاة عليه بعد العصر، مقدمة أخر التعازي إلى أهله.

والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة هي جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، حيث تأسست بموجب المرسوم الصادر من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود في 25 ربيع الأول 1381 هـ الموافق 6 سبتمبر 1962 م بإنشاء جامعة تختص بالعلوم الشرعية والدينية بالمدينة المنورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد