قناة كان: 3 احتمالات حدّدها الجيش الإسرائيلي للتعامل مع غزة

قصف غزة - أرشيفية

كشفت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن 3 احتمالات، حدّدها الجيش الإسرائيلي للتعامل مع غزة في ظل استمرار حالة التوتر على حدود القطاع وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت القناة العبرية: "في جلسة تقييم الوضع التي عقدت اليوم في القيادة الجنوبية، تم تحديد ثلاثة احتمالات يمكن أن تتطور فيها الأمور".

وأضافت: " يتعلق الأول بالتوصل لاتفاق والعودة للهدوء، أما الثاني، فهو استمرار الوضع القائم، فيما يشير الثالث إلى التصعيد".

وكانت وسائل إعلام عبرية قد زعمت أنه "على مدار 15 يوم، فإن حوالي 300 حريق اندلعت بعدة مناطق بغلاف غزة، نتيجة سقوط بالونات حارقة ومفخخة أُطلقت من قطاع غزة".

فيما قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس في تصريحات له في أعقاب انتهاء اجتماع لتقييم الأوضاع في غزة: "الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم"، على حد وصفه.

اقرأ أيضا: إسرائيــــل تتجاوز عتبة الـ100 ألف مصاب بفيروس كـــــــورونا

كما صرّحت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم، بأن المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من الاحتلال الإسرائيلي لمواقعها، أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

وقالت الغرفة المشتركة في تغريدة لها وصلت وكالة سوا، "لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار".

وختمت بالتأكيد على أنها لن تقبل باتخاذ الاحتلال للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد