لدينا هدفان في القطاع

غانتس: غيرنا المعادلة في غزة ونعرف كيف نلحق الضرر بالمباني

وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس

عقّب وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس مساء اليوم الأربعاء 19 أغسطس 2020 على استمرار اطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة ، باتجاه مستوطنات الغلاف.

جاءت تصريحات غانتس خلال اجتماعه في مكتبه مع رؤساء مستوطنات غلاف قطاع غزة، الذين اشتكوا إليه ردود الفعل الضعيفة للجيش الإسرائيلي على إطلاق البالونات والصواريخ.

وقال غانتس وفق القناة 7 العبرية: "لقد غيرنا المعادلة في غزة، منذ أن كنت في الخدمة لا توجد انتهاكات أمنية لا يتم الرد عليها، نحن نعرف كيف نلحق الضرر ليس فقط بالمباني والأهداف ولكن أيضًا من يعملون فيها".

وأضاف: "لا مصلحة لإسرائيل في قطاع غزة سوى عودة الجنود واستعادة الهدوء والسلام، وإذا تم تحقيق هذين الهدفين سنكون قادرين على تطوير غزة".

اقرأ/ ي أيضا.. استمرار اندلاع الحرائق في غلاف غــــزة بفعل البالونات الحارقة

وزعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم، اندلاع  عدد من الحرائق في مستوطنات غلاف قطاع غزة، بفعل البالونات الحارقة والمتفجرة التي تطلق من القطاع.

وأكدت قناة "كان" الإسرائيلية، استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة التي تطلق من قطاع غزة، منذ صباح اليوم، مشيرة إلى اندلاع 10 حرائق على الأقل في المنطقة المحاذية للقطاع.

ونقلت القناة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم تأكيده قائلاً: "إننا نرد على كل حريق ونلحق اضرارًا ب حماس يوميًا".

وهدّد نتنياهو، حركة حماس بعودة الاغتيالات في حال استمرار التصعيد على حدود غزة وإطلاق البالونات الحارقة.

وقال في رسالة لحماس نقلها المتحدث باسمه أوفير جندلمان: "‏نعتبر كل حريق ينشب بسبب البالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة كأنه صاروخ. نضرب حماس ليل ونهار منذ 11 ليلا وإذا لزم الأمر سنفعل أكثر بكثير".

وأضاف: "على حماس والجهاد الإسلامي أن تدركا بأن ما حصل لهما المرة السابقة سيكون بمثابة أضعافا مضاعفة الآن، بما في ذلك الاستهدافات".

59158.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد