نتنياهو يهدد حماس بعودة الاغتيالات بشكل مضاعف

نتنياهو

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء، حركة حماس  بعودة الاغتيالات في حال استمرار التصعيد على حدود غزة وإطلاق البالونات الحارقة.

وقال نتنياهو في رسالة لحماس نقلها المتحدث باسمه أوفير جندلمان: "‏نعتبر كل حريق ينشب بسبب البالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة كأنه صاروخ. نضرب حماس ليل ونهار منذ 11 ليلا وإذا لزم الأمر سنفعل أكثر بكثير".

وأضاف: "على حماس والجهاد الإسلامي أن تدركا بأن ما حصل لهما المرة السابقة سيكون بمثابة أضعافا مضاعفة الآن، بما في ذلك الاستهدافات".

وتابع نتنياهو: "‏أنصح لهما بعدم الاستمرار في هذا النهج. لديهما بالتأكيد مصلحة في السماح بعيش حياة طبيعية في طرفهما ونحن لن نسمح بمنع الحياة الطبيعية في طرفنا. التزامنا بهذا حقيقي وإنني متأكد بأن هذا سيحقق ثمارا خلال الأيام القليلة المقبلة".

تزامن ذلك، مع تصريحات أدلى بها عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، اليوم، قائلاً: "إن القصف سيواجه بالقصف والصواريخ بالصواريخ والقتل بالقتل، فنحن ندافع عن شعبنا"، مؤكدًا أن المقاومة الفللسطينية يقظة ومستعدة للجم عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: حمـــاس وفتـــح: موحدون في مواجهة التطبيع مع الاحتلال

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم، أن الاحتمالات لاندلاع تصعيد أمني مع قطاع غزة، تتزايد كل يوم، إذا لم تقدم مصر الحلول قريبا. 

وأضاف محلل الشؤون العسكرية، بصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، حول التوتر بالجنوب، أن "هناك احتمالات كبيرة لتدهور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، بسبب استمرار إطلاق البالونات". 

وبين أن "استمرار اطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة، قد يتطور الى تدهور أمني خطير، يؤدي الى تصعيد عسكري في غزة"، وفق ما نقله موقع عكا. 

إلى ذلك، قالت قناة كان الإسرائيلية إن حريقا اندلع اليوم في كيبوتس بئيري بفعل بالونات حارقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد