إذا لم تقدم مصر الحلول

معاريف: احتمالات كبيرة لتدهور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة

بالونات غزة

قالت صحيفة عبرية اليوم الأربعاء، إن الاحتمالات لاندلاع تصعيد أمني مع قطاع غزة ، تتزايد كل يوم، وإذا لم تقدم مصر الحلول قريبا، فإن احتمالات التصعيد ستصبح كبيرة.

وأضاف محلل الشؤون العسكرية، بصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، حول التوتر بالجنوب، أن "هناك احتمالات كبيرة لتدهور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، بسبب استمرار إطلاق البالونات". 

وأوضح، أن "استمرار اطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة، قد يتطور الى تدهور أمني خطير، يؤدي الى تصعيد عسكري في غزة"، وفق ما نقله موقع عكا. 

وبحسب المحلل، "حركة حماس ورغم استمرارها في اطلاق البالونات الحارقة والمفخخة، فهي لا تريد التصعيد، وتدرك أن إسرائيل لا تريد التصعيد".

وختم المحلل بالقول إن "اطلاق البالونات الحارقة والمفخخة هو تجسيد لسياسية حماس، وأن هذه الوسائل وغيرها، لها تأثير على إسرائيل".  

يشار الى أن وسائل الإعلام العبرية، تحدثت عن اندلاع 40 حريقاً بغلاف غزة بالأمس، نتيجة سقوط البالونات.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  ، هدد حركتي حماس والجهاد، على خلفية استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، قائلاً : إن إسرائيل تستعد لجولة أخرى من القتال في قطاع غزة إذا لزم الأمر؛ لـ"وقف الاعتداءات المنطلقة من هناك".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد