بعد اتفاق التطبيع

تفاصيل لقاء رئيس الموساد بمستشار الأمن القومي الإماراتي

يوسي كوهين رئيس الموساد الإسرائيلي

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، إن مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، التقى مع رئيس الموساد  الإسرائيلي يوسي كوهين، في دبي.

وأشاد بن زايد بالجهود الحثيثة المبذولة من رئيس الموساد كوهين "والتي ساهمت في نجاح التوصل لمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، والتي ستساهم بشكل إيجابي في إحلال السلام في المنطقة، بالإضافة ل فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات بين البلدين"، بحسب الوكالة.

وأكد "أن دولة الإمارات ستبقى على الدوام صاحبة فكر ومبدأ راسخ والمتمثل في إعلاء قيم السلام والتسامح وتعزيز الدبلوماسية بما يسهم في ترسيخ الاستقرار في المنطقة والعالم".

اقرأ/ ي أيضا.. نتنياهو ينهي الجدل حول موافقة إسرائيل بيع أسلحة متطورة إلى الإمارات

وأشار مستشار الأمن الوطني الإماراتي الى أن تسارع التقدم العلمي والتكنولوجي يتطلب البحث عن الممارسات والخبرات من مختلف الدول نظراً لما يلعبه ذلك من استشراف للمستقبل وما يضمن بدوره مستقبلا أفضل لشعوب المنطقة، وفق قوله.

من جهتها، ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن اللقاء جرى بعيدًا عن وسائل الإعلام، وناقش الجانبان آفاق التعاون بينهما في المجالات الأمنية.

وتبادل الطرفان وجهات النظر في التطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الجهود التي تبذل لاحتواء فيروس كورونا .

وتم اللقاء بعد أن وصل أمس كوهين إلى الإمارات، لعقد لقاءات مع مسؤولين في البلاد، بعد الاتفاق الذي أعلن عنه يوم الخميس الماضي لتطبيع العلاقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد