حقيقة وفاة الفنان السوري بسام كوسا بفيروس كورونا

حقيقة وفاة الفنان السوري بسام كوسا بفيروس كورونا

تناقل العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، خبر وفاة الفنان السوري الكبير بسام كوسا في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث يصدر أي تصريح رسمي ينفي أو يؤكد ذلك.

وقالت العديد من وسائل الإعلام السورية صباح اليوم إن الفنان السوري كوسا، يمكث في مستشفى الأسد الجامعي بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، مما أثار جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل.

وكانت في وقت سابق قد انتشرت شائعة خبر وفاته بنوبة قلبية حادة، حيث نفى العديد من الصحف مشيرة الى أنه يتمتع بصحة جيدة وانه وقام وصفها بالشائعة السخيفة.

والفنان السوري بسام كوسا، ممثل سوري من حلب مشهور بأدائه بالمسلسلات التاريخية الشامية منذ بدايتها من أيام شامية إلى باب الحارة إلى طاحون الشر إلى الغربال عام 2015.

وتخرج من كلية الفنون الجميلة في قسم النحت بالإضافة لكونه ممثل ومخرج مسرحي. عمل في بدايته في المسرح الجامعي ثم في المسرح القومي وشارك في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية وحاز على العديد من الجوائز منها جائزة أدونيا لعام 2005 عن مسيرته الفنية الطويلة وعن مجمل أعماله السابقة.

واشتهر بأدواره الشريرة؛ ففي مسلسل باب الحارة 1 لعب شخصية "الإدعشري" وفي مسلسل ليالي الصالحية شخصية "المخرز" وفي مسلسل بيت جدي شخصية "صبري أفندي" وفي الحوت شخصية "أسعد" وفي مسلسل طاحون الشر شخصية ""عاصم بيك"" وغيرها من الأدوار الشريرة التي تميز فيها.

ولكن هذا لم يمنعه من أن يحترف كل من الشخصيات الطيبة والاجتماعية، يقدر أن يتمتع بشخصية الإنسان ذي الخلق الحسن والمنطق الرائع، فهو بطبيعته كذلك، فأحبته الناس في مسلسل الخوالي بدور "نصار بن عريبي" وفي شخصياته الكوميدية الكثيرة أهمها أدواره في الفصول الأربعة وحارة ع الهوا وضبو الشناتي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد