العراق تكشف تفاصيل اعتقال حسين العربي في مظاهرة البصرة

العراق تكشف تفاصيل اعتقال حسين العربي في مظاهرة البصرة

كشفت مصادر إعلامية عراقية، يوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، عن تفاصيل اعتقال حسين العربي معلم الموسيقى للأطفال في مدارس البصرة، مؤكدة أنه محتجز منذ عدة ساعات.

وذكرت المصادر العراقية في تصريح صحفي أنه تم اعتقال الناشط حسين العربي خلال مشاركته مع المتظاهرين في البصرة؛ احتجاجا على الاغتيالات بحق الناشطين مؤخرا.

وخرجت مظاهرة شعبية ضخمة في مدينة البصرة؛ رفضا للاغتيالات المستمرة بحق النشطاء، لا سيما اغتيال الناشط تحسين أسامة، وسط مطالبات بوضع حد نهائي لها.

وأطلق الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق بعنوان الحرية لحسين العربي؛ إذ طالب جميع المغردين بالكشف عن مصير الناشط العراقي مدرس الموسيقى للصغار.

وكتب أحد النشطاء ضمن الحملة أن حسين العربي ناشط محترم وصاحب قلب طفولي ومبادرات إنسانية، منوها إلى أنه اعتقل بعد خروجه مع المتظاهرين رفضا للاغتيالات.

ودعا الناشط العراقي، بالإفراج الفوري عن الأستاذ حسين العربي، وعدم محاربة الفن، مطالبا نقابة الفنانين العراقيين المركز العام بسرعة التحرك للوقوف إلى جانب ابنها المخلص لها.

وقال الناشط سيف تركي عن يوسف العربي: طوال رحلتي معك من بغداد إلى الأنبار لم أشاهد منك غير الطيبة ورأيت رجلا بقلب طفل وأصل للأخوة والصداقة والمحبية والفخر.

بدوره، قال الناشط حاتم توم: حسين العربي شاب موسيقي بصراوي معلم موسيقى للأطفال في محافظة كانت مصدر الفرح والضحكة للعراقيين، لكن حولوها إلى معتقل كبير.

واعتبر أنه تم اختطاف حسين العربي من قبل قوات رسمية، بشكل مسيء له ولجميع المتظاهرين والفنانين في العراق، داعيا السلطات الأمنية بالإفراج العاجل عن المعتقلين.

ويشهد العراق احتجاجات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأعطى المتظاهرون الحكومة الاثنين الماضي أسبوعاً واحداً لتنفيذ الإصلاحات، مهددين بالتصعيد إن لم تفعل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد