"المركز الفلسطيني" يعقد ورشة عمل حول ائتلاف المؤسسات الأهلية للسلم الأهلي

ورشة عمل حول ائتلاف المؤسسات الأهلية للسلم الأهلي

نظم المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية بالشراكة مع مؤسسة إرادة- الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان " ائتلاف المؤسسات الأهلية للسلم الأهلي و الوحدة المجتمعية بين الواقع و الطموح " وتأتي الورشة ضمن مشروع " ائتلاف المؤسسات الأهلية للسلم الأهلي المنفذ من قبل PalThink و REFORM و الممول من الحكومة السويسرية".

جاءت هذه الورشة من خلال مبادرة " دمج المؤسسات النسوية القاعدية في محافظة الخليل في خطط الاستجابة للوحدة الوطنية المجتمعية و السلم الأهلي، وقد تم تنفيذ النشاط بالتعاون مع الدائرة النسوية في بلدية خاراس و قد ركزت ورشة العمل على تعريف المشاركات بالائتلاف و أهدافه و تطلعاته المستقبلية, و ترسيخ مفاهيم السلم الأهلي و الوحدة المجتمعية على مستوى القاعدة و الوطني العام, و الفرص المتاحة في الظروف الحالية أمام الائتلاف لتعزيز السلم الأهلي و الوحدة المجتمعية بين الضفة الغربية و قطاع غزة , و دور المؤسسات النسوية و تطلعاتها المستقبلية نحو الائتلاف.

توصلت المشاركات الى إطلاق السياسات التي تعزز دور الائتلاف على النحو التالي:

تعزيز دور المؤسسات النسوية القاعدية على مستوى القيادة داخل ائتلاف المؤسسات الأهلية للسلم الأهلي و الوحدة الوطنية, و بناء هذا الدور على أسس من الشراكات التي تعزز الفرص أمام المؤسسات النسوية القاعدية في رسم السياسات و صنع القرارات المتعلقة بمستقبل الائتلاف.

تلتزم المؤسسات النسوية القاعدية المشاركة في تعزيز الوحدة المجتمعية من خلال تبادل العلاقات الإنسانية و الوطنية على مستوى القاعدة اولا و من ثم على المستوى الوطني العام.

تتطلع المؤسسات النسوية من الائتلاف الى ايلاء أهمية قصوى لدور المؤسسات القاعدية في العمل المجتمعي العام الذي يخدم السلم الأهلي و المصالحة المجتمعية على أسس متكافئة مع المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

المؤسسات النسوية القاعدية تدعم الائتلاف و تطالبه بدور اكبر على المستوى الوطني لتحريك قضايا السلم الأهلي و الوحدة المجتمعية بين الأهل في الضفة الغربية و قطاع غزة.

تطالب المؤسسات النسوية القاعدية الائتلاف بالعمل اولا على أسس مجتمعية و أكثر بعد عن القضايا السياسية لحمايته من الهيمنة على دوره الإنساني و المجتمعي.

المؤسسات النسوية القاعدية تثمن دور الائتلاف في طرق أبواب السلم الأهلي المغلقة منذ زمن و تعتبر مشاركتها انجازا لدورها الإنساني و الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد