هزيمة ثقيلة لشاختار

بالفيديو: شاهد: الإنتر يضرب موعداً مع إشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

الإنتر يضرب موعداً مع إشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

ضرب فريق إنتر الإيطالي موعداً مع إشبيلية الإسباني، في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما اكتسح شاختار دونيتسك الأوكراني 5-صفر في الدور نصف النهائي.

جاء تأهل إنتر على ملعب إسبريت أرينا بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسجل أهدافه مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بضربة رأس في الدقيقة 19، ومدافعه الإيطالي دانيلو دي أمبروزيو في الدقيقة 64 بضربة رأس أيضا، ثم مارتينيز مجددا في الدقيقة 74 لكن بتصويبة على يسار الحارس هذه المرة، وفق موقع "الجزيرة نت".

 

وبتمريرة حاسمة من مارتينيز المتألق، سجل المهاجم البلجيكي لوكاكو الهدف الرابع بتصويبة دقيقة على يسار حارس شاختار في الدقيقة 78، وبعد 4 دقائق فقط أضاف لوكاكو الهدف الخامس بمجهود فردي من قرب منتصف الملعب أنهاه في الشباك.

 

ورغم سيطرة شاختار على الكرة بنسبة 62% في الشوط الأول فإن إنتر كان الأكثر في الفعالية الهجومية، وأغلق خطوطه الخلفية حتى أن لاعبي شاختار لم يصلوا بأي هجمة خطيرة، وجاءت التصويبة الوحيدة من شاختار في الدقيقة 44 فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني كاد مارتينيز يضيف الهدف الثاني له ولإنتر بعد خطفه الكرة من قدم المدافع في مخالفة واضحة تغاضى عنها الحكم -لعبة خطرة- وتصويبها في المرمى، لكن حارس شاختار أندي بياتوف حولها ببراعة إلى ضربة ركنية.

 

بعدها سيطر إنتر على الكرة والمباراة بشكل كامل وتوالت الهجمات والأهداف في مرمى شاختار الذي استسلم للهزيمة تماما.

ويلتقي إنتر مع إشبيلية في المباراة النهائية للدوري الأوروبي المقرر إقامتها الجمعة المقبل بمدينة كولن الألمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد