رئيس اسرائيل يوجه دعوة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لزيارة القدس

اعلام اسرائيل والامارات في شوارع نتانيا

قالت وسائل إعلام اسرائيلية مساء اليوم الاثنين ان رئيس اسرائيل رؤوفين ريفلين وجه دعوة رسمية لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لزيارة مدينة القدس .

وجاءت دعوة الرئيس الاسرائيلي بعد أيام من الإعلان عن الرسمي عن التحالف بين إسرائيل والإمارات والاستعدادات في تل أبيب لانتداب بعثة إسرائيلية رسمية إلى أبو ظبي في الأسبوع المقبل.

وأتت دعوة الرئيس الإسرائيلي، حيث بعث برسالة رسمية إلى ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، يدعوها فيها للقيام بزيارة رسمية إلى إسرائيل.

وكتب ريفلين إلى بن زايد في رسالة الدعوة أن "الاتفاق الجاري تشكيله وصياغته بين البلدين هو "معلم إستراتيجي لعمليات وإجراءات جديدة في منطقتنا".

وأضاف ريفلين أنه يأمل في أن تساعد خطوة التحالف "على تعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة وتعزيز التفاهم بيننا جميعًا".

وكتب الرئيس الإسرائيلي إلى ولي عهد أبو ظبي أن "هذه الثقة ستدفع منطقتنا إلى الأمام وتحقق الرخاء الاقتصادي وتوفر الرخاء والاستقرار لشعوب الشرق الأوسط بأسره"، معربا عن أمله أن تمهد هذه الخطوة الطريق لمزيد من الدول.

ويأتي الاتفاق بين أبو ظبي وتل أبيب تتويجًا معلنًا لسلسلة ممتدة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين على مدى سنوات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال صباح اليوم إن إسرائيل تعمل حاليًا على تنظيم رحلات جوية مباشرة، ستربط إسرائيل، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وستمر في طريقها عبر الأجواء السعودية.

وقال نتنياهو خلال جولة في مطار بن غوريون الدولي، "إنني أزف لكم بشرى أننا نعمل حاليًا على تنظيم رحلات جوية مباشرة، ستربط (المدينة الإسرائيلية) تل أبيب، بدبي وبأبو ظبي، وتمر في طريقها عبر الأجواء السعودية".

وأضاف "إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية كونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريبًا، مثل الرحلة إلى روما مثلاً، لكنها ستغيّر وجه الطيران الإسرائيلي والاقتصاد الإسرائيلي، من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد