هآرتس:الاحتلال اعتقل "جرار" انتقاما لنشاطها السياسي

القدس / سوا / كتبت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان تنظيمات لحقوق الانسان ونادي الاسير الفلسطيني طالبت في نهاية الأسبوع المنصرم، باطلاق سراح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية خالدة جرار ، التي اعتقلتها اسرائيل فجر الخميس الماضي في بيتها في البيرة. وقالت ابنتها يافا ان قوات الجيش اجتاحت البيت واجرت فيه تفتيشا وقامت بمصادرة مستندات ومعدات.


ويدعي الجهاز الامني الاسرائيلي انه تم اعتقال جرار بسبب خرقها لأمر يقيد تحركاتها كان قد صدر بحقها في آب الماضي، وسمح لها بالتواجد في منطقة اريحا فقط. وحسب طاقم الدفاع عن جرار فقد تم نقلها الى سجن عوفر للتحقيق معها ومن ثم نقلت الى سجن الشارون.


وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس انه لا يوجد ما يبرر اعتقال جرار الا الانتقام. وحسب اقواله فان جرار هي عضو في اللجنة القومية لمتابعة الاجراءات الفلسطينية المتعلقة بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وان اعتقالها بعد انضمام السلطة الفلسطينية رسميا الى المحكمة، يثبت ان المقصود انتقاما وملاحقة.

 وقال محاميها محمود حسن، من مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، "اننا نعتقد ان اعتقال السيدة جرار ينبع عن دوافع سياسية ويهدف الى شل عملها من اجل الاسرى الفلسطينيين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد