الاتحاد العربي للنقابات يدين التطبيع الاماراتي

الاتحاد العربي للنقابات

أدان الاتحاد العربي للنقابات، اليوم الأحد، الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي أحادي الجانب الذي عقد الخميس الماضي برعاية أمريكية لإبرام معاهدة سلام بينهما.

وأضاف الاتحاد أن هذا الاتفاق يعمل على إضعاف القضية الفلسطينية والصف العربي، مثمنا مواقف الشعوب العربية المتمسكة بحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة في إطار الشرعية الدولية، وفقا لوكالة وفا.

وأوضح الاتحاد في بيان صدر عنه، اليوم، أن الإمارات قد بررت هذا الاتفاق بأنه محاولة لقطع الطريق أمام خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وهي ذريعة لا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تبرر خروج الامارات عن الاجماع العربي في حق الشعب الفلسطيني في نيل حقه، واسترجاع أراضيه في إطار قرارات الشرعية الدولية دون غيرها.

وتابع "أكدت القيادة الفلسطينية أن الاتفاق الإماراتي أبرم دون أي تنسيق معها، وهو ما يشكل وصاية أحادية على حق الشعب الفلسطيني في تحديد أولوياته ومؤازرة مجانية للاحتلال الاسرائيلي للبحث عن شرعيات موازية تمكنه من الإمعان في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني خارج الشرعية الدولية".

وأشار الاتحاد إلى تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الت تأكد مضي إسرائيل في تنفيذ خطة الضم، لتؤكد مرة أخرى إصرارها على انتهاك قرارات الشرعية الدولية.

وبين الاتحاد العربي للنقابات أن هذا الإصرار من قبل وزراء الاحتلال يفترض بحكومة الامارات التراجع عن اتفاقها الأحادي مع دولة الاحتلال، والعودة الى الإجماع العربي وقواعد العمل العربي المشترك والموحد والذي يصب في مصلحة الأمة العربية جمعاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد