اتفاقية تعاون صناعي جديد بين إسرائيل وشركة أميركية

اتفاق صناعي جديد بين إسرائيل وشركة أميركية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم الأمريكية لوكهيد مارين، وقعت اتفاقية تعاون صناعي جديدة مع إسرائيل.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن حفل توقيع الاتفاقية أقيم في مركز ابتكار لوكهيد مارتن في تل أبيب بمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة أمير بيريتس والرئيس التنفيذي للشركة لوكهيد.

وحسب الاتفاقية الموقعة، فإن الشركة ستواصل استثمار مليارات الدولارت في تصنيع منتجاتها في إسرائيل سواء في الخطط الحالية أو المستقبلية، وفق موقع عكا.

وذكرت القناة أن شركة لوكهيد مارتن استثمرت أكثر من 4 مليارات دولار في إسرائيل، والآن من المتوقع أن يرتفع المبلغ الإجمالي إلى حوالي 6.5 مليار، إذ تجاوز التعاون الصناعي في مجال طائرات F35 مبلغ 2 مليار دولار من أصل 5 مليارات مخطط لها.

وأوضحت أنه لم يؤثر التعاون الصناعي بين شركة لوكهيد مارتن والصناعات الدفاعية في إسرائيل على الناتج القومي الإجمالي المحلي فحسب ولكن أيضًا في خلق آلاف الوظائف الجديدة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن اتفاقية التعاون الصناعي في العديد من المجالات، ففي مجال طائرات F-16، تم التعاون في إنتاج الأجنحة وخزانات الوقود القابلة للتكوين وإلكترونيات الطيران لقمرة القيادة بواسطة شركة ألبيت، وأيضا انتاج قطع غيار وأنظمة دعم في إسرائيل كذلك للعملاء في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن الاتفاقية الحالية المتعلقة بالطائرة F35 تتضمن إنتاج الأجنحة والطلاء في شركة صناعة الطيران الإسرائيلية، وإنتاج شركة ألبيت لجسم الطائرة وإلكترونيات الطيران وأنظمة الاتصالات والملاحة، وفق القناة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد