جوال

محلل إسرائيلي يطالب بالرد على البالونات الحارقة بطريقة "عقلانية"

بالونات حارقة

بالونات حارقة

تل أبيب - سوا

دعا محلل عسكري إسرائيلي، الحكومة الإسرائيلية إلى ضرورة معالجة قضية البالونات الحارقة والمفخخة بطريقة أكثر عقلانية، في الوقت الذي تتجدد فيه المطالبة بتنفيذ عملية حاسمة ضد حماس مع تجدد إطلاق البالونات الحارقة تجاه غلاف غزة .

وطالب المحلل العسكري للقناة 12 روني دنيال، إسرائيل بالتأني وضبط أعصابها، وعدم الانجرار إلى عمليات عسكرية "وحشية" ضد غزة.

وأضاف دنيال "ليس من الخطأ أن يقصف الجيش الإسرائيلي أهدافًا في القطاع ردًا على البالونات، ولكن مع عدم إغفال الناحية المدنية في القطاع".، وفق موقع عكا.

وأوضح أن أفضل طريقة للتعامل مع قطاع غزة هو تحسين الحياة المعيشية لسكان القطاع، وليس الدخول في حرب معهم.

ولفت إلى أن تحسين ظروف سكان القطاع يولد لديهم شعورًا بالرضا مما يؤدي إلى جلب التهدئة بشكل تلقائي.

وخلال الأسبوع الماضي شن الجيش الإسرائيلي غارات ليلية استهدفت مواقع تابعة لحماس ردّاً على إطلاق بالونات حارقة تسبّبت باندلاع حرائق في مستوطنات غلاف غزة.

بالإضافة إلى القصف ردّت إسرائيل على إطلاق البالونات الحارقة بسلسلة من الإجراءات كان آخرها وقف إدخال إمدادات الوقود إلى القطاع.

جدير بالذكر أن طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات إسرائيلية هاجمت أهدافاً تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، أمس الجمعة، بما في ذلك موقع دفاع جوي تابع لحماس وبنية تحتية تحت الأرض ونقاط مراقبة رداً على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه الغلاف خلال الأسبوع الماضي.