العالول ضيف برنامج ملف اليوم على تلفزيون فلسطين

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

يحل نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، ضيفا على برنامج ملف اليوم الذي يبث عبر فضائية فلسطين الرسمية في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت.

وسيتحدث العالول في كافة الملفات والقضايا الفلسطينية والعربية ، والتي من أبرزها الاتفاق الثلاثي بين اسرائيل والامارات والولايات المتحدة الامريكية الذي أعلن عنه مساء يوم الخميس الماضي.

وكان العالول قد قال صباح اليوم إن اعلان الامارات التطبيع مع دولة الاحتلال مشؤوم و لم يكن مفاجئا، لان العبث الاماراتي في الشأن الداخلي الفلسطيني مستمر منذ عدة سنوات".

وأوضح ان نتنياهو طلب من ترامب فتح علاقات مع الامارات لحضورها الاقليمي وقدرتها الاقتصادية وان ابو ظبي استجابت للدعوة لأنها ذيل وتابعة للولايات المتحدة الامريكية .

واعتبر العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ، ان التطبيع العلني للإمارات مع اسرائيل انهيار في الموقف الرسمي العربي و يشكل خذلانا للشعب الفلسطيني وطعنة للقضية و القدس لان ابو ظبي تدعم صفقة القرن وانهاء قضية اللاجئين، مشيرا الى ان حكام الامارات الحاليين يتناقضون مع شعبها ورؤية الشيخ زايد ال نهيان الذي دعم القضية الفلسطينية .

وبين العالول ان الخطوة الاماراتية ليست اول تخلي عن القضية الفلسطينية متسائلا عن مصلحتها في هذا الاتفاق الذي يضعف الموقف الفلسطيني، مشيرا الى دعوة الجامعة العربية لاجتماع لمتابعة ما جرى بين الامارات واسرائيل ، مؤكدا استمرار القيادة في مساعيها للحفاظ على الثوابت الوطنية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد