من العائدين عبر معبر رفح

الصحة بغزة تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا غزة - معبر رفح

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ، صباح اليوم السبت 15 أغسطس 2020، تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح البري.

وأوضحت الصحة في بيان وصل "سوا"، أنه تم اجراء فحص سريع للحالة المصابة داخل المعبر، وعزلها فور صدور النتيجة الاولية وسحب عينة مخبرية اخرى لفحص الفيروسات PCR والذي اكد اصابة الحالة بفيروس كورونا .

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1841 عائد عبر معبر رفح وتجري الفحص المخبري للفيروسات PCR لمزيد من الترصد الوبائي خلال الاسبوع الاول من استضافتهم في مراكز الحجر الصحي.

ودعت وزارة الصحة بغزة كافة المواطنين الى الالتزام باجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

ومساء أمس الجمعة، عقدت وزارتا الصحة والداخلية في غزة، اجتماعاً تقييمياً لواقع وآليات استقبال العالقين عبر معبر رفح، وذلك بعد انتهاء فترة فتحه في الاتجاهين خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتطرق الاجتماع لأعداد المواطنين المستضافين في مراكز الحجر الصحي، حيث يُستضاف حالياً 2218 مواطناً فيها، إلى جانب 349 من الطواقم الصحية والأمنية والخدماتية.

وتمت مناقشة القدرة الاستيعابية المتبقية في مراكز الحجر الصحي، بعد استقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين العالقين خلال الأيام الأخيرة ل فتح معبر رفح، وإمكانية الاستعانة بأماكن جديدة للحجر، في ظل استمرار تواصل دخول أعداد أخرى عبر حاجز بيت حانون.

وحول الخدمات المقدمة للمستضافين في مراكز الحجر، تم إقرار عدد من الإجراءات الجديدة وإضفاء تحسينات على واقع الخدمة لهم، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي ترد من قبل عدد من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد