هل تجرّع برشلونة مرارة الـ 8 أهداف قبل ذلك ؟!

هل تجرّع برشلونة مرارة الـ 8 أهداف قبل ذلك؟!

ما إن انتهت مباراة برشلونة وبايرن ميونخ مساء أمس الجمعة حتى بدأت رواد مواقع التواصل الاجتماعي استرجاع الماضي للفريق الكتالوني الذي تعرض للإهانة الكبيرة على إثر هزيمة مدوية سجلها التاريخ حين هز بايرن ميونخ شباك برشلونة بـ 8 أهداف مقابل 2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وأطاح النادي الألماني بنادي برشلونة في مباراة اعتبرها البعض "مهينة"، حيث تعد أكبر هزيمة أوروبية في تاريخه فيما يتأهل البايرن إلى نصف نهائي المسابقة.

لكنها لم تكن المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك البارسا 8 أهداف، فقد حدث ذلك قبل نحو ثلاثة أرباع قرن، وتحديدا سنة 1964 عندما خسر أمام إشبيلية صفر-8 في كأس ملك إسبانيا.

كما حملت المباراة رقما أوروبيا شديد السوء لبرشلونة أيضا، حيث تلقت شباكه 5 أهداف أو أكثر في مباراة قارية للمرة الأولى منذ مارس من عام 1976، ووقتها كان قد خسر أمام ليفسكي صوفيا البلغاري بنتيجة 4-5 في كأس الاتحاد الأوروبي، المسمى القديم لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حاليا.

وتوج الفريقان بلقب بطل أوروبا 5 مرات، لكن يبدو أن بايرن ميونيخ يملك فرصة حقيقية لإضافة لقبه السادس الأسبوع المقبل، بينما من الواضح أن برشلونة سيواجه حملة إعادة تشكيل الفريق، ويبقى أن نرى من سيستمر من المشاركين في هذه الكارثة في النادي.

وأعادت نتيجة المباراة إلى الأذهان فوز ألمانيا 7-1 على البرازيل في كأس العالم 2014، حينما كان هانز فليك مدرب بايرن الحالي جالسا على مقاعد البدلاء كمدرب مساعد للمنتخب الوطني. وفق موقع سكاي نيوز عربية.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ، الذي فاز باللقب آخر مرة عام 2013، سيلتقي في قبل النهائي يوم الأربعاء القادم ، الفائز من آخر مباريات دور الثمانية، التي ستجمع مانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، السبت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد