جوال

كوخافي يجري جولة

شاهد : اندلاع حرائق في غلاف غزة بفعل استمرار اطلاق البالونات

حريق في الدفيئات الزراعية قرب ايرز

حريق في الدفيئات الزراعية قرب ايرز

تل أبيب - سوا

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة، استمرار الحرائق في مستوطنات غلاف غزة ، بفعل البالونات الحارقة التي تطلق من القطاع، مشيرة إلى اندلاع عدة حرائق منذ الصباح.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن ثمانية حرائق اندلعت منذ صباح اليوم، في غلاف غزة بفعل سقوط بالونات مفخخة، تطلق من القطاع.

وأضافت الصحيفة أن البالونات الحارقة تسببت بأضرار كبيرة للدفيئات الزراعية في منطقة "إيرز" صباح اليوم.

من جهتها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أجرى صباح  اليوم، جولة في إحدى نقاط الحرائق بغلاف غزة، وأجرى تقييما للوضع مع القادة.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية، قد قالت أمس، إن آلاف الدونمات الزراعية التهمتها النيران في مناطق غلاف غزة خلال اليوم بفعل البالونات الحارقة.

اقرأ/ ي أيضا.. سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع ونقاط رصد للمقاومة في قطاع غزة

وأفادت قناة "كان" العبرية، ان البالونات الحارقة، أدت إلى حرائق التهمت 5000 دونم من المحميات الطبيعية والمناطق الزراعية في مناطق غلاف غزة، خلال الأيام الماضية.

وفجر اليوم الجمعة، أغارت المقاتلات الإسرائيلية،على عدد من الأهداف في خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وبحسب إذاعة صوت الاقصى، قصفت المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعدد من القذائف، ما أدى إلى أضرار بالغة في المكان.

كما استهدف طيران الاستطلاع الإسرائيلي بدون طيار موقعآ للمقاومة شرق الفراحين شرقي محافظة خانيونس، وأرضا زراعية في المنطقة ذاتها.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية، عدة قذائف على مرصدٍ للمقاومة شرق بلدة عبسان بمحافظة خانيونس، بينما قصف الطيران المروحي أرضا زراعية في الشجاعية شرق غزة.

ولم تصدر المصادر الطبية الفلسطينية الرسمية، أي أنباء حول وقوع إصابات في صفوف المواطنين؛ جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

من جانبه، قال موقع واللا العبري، إن الغارات التي نفذتها المدفعية والطيران الإسرائيلي، جاءت ردًا على إطلاق بالونات حارقة ومفخخة من القطاع على مستوطنات غلاف غزة.