نقيب الصيادين لـ"سوا": اطلاق النار المصري على الصيادين تم داخل المياه الاقليمية الفلسطينية

غزة /سوا/ قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش إن حادثة اطلاق النار من قبل الزوارق البحرية المصرية على الصيادين من غزة ظهر اليوم، تمت داخل المياه الاقليمية الفلسطينية ودون أن يتجاوز الصيادين الخط الوهمي الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

وأضاف عياش في حديث خاص مع "سوا" إنه وعند ظهر اليوم فوجئ الصيادين في الجزء الفلسطيني من بحر مدينة رفح باطلاق نار من قبل البحرية المصرية دون معرفة الأسباب.

وبين أن الصيادين كانوا في منطقة الميل ونصف في المياه الاقليمية الفلسطينية والتي حددتها البحرية الإسرائيلية ومنعت الصيادين من عبورها، ولكنهم وخلال تواجدهم في المكان ونظراً للتضييقات الإسرائيلية عليهم تفاجئوا باطلاق نار من قبل البحرية المصرية.

وناشد عياش البحرية المصرية بعدم تكرار حوادث اطلاق النار على الصيادين الفلسطينيين، مشيراً إلى حالة من الضيق الشديد في أوساط الصيادين بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل عليهم وحالات التضييق والاعتقال الذي تمارسه بحقهم البحرية الإسرائيلية.

وأشار عياش إلى أن إسرائيل سمحت مجددا للصيادين بالصيد داخل حدود 6 ميل بعد أن كانت قلصت المسافة إلى 4 أميال، لكنه استدرك قوله بأن صيادي قطاع غزة يتعرضون إلى اطلاق نار حتى على بعد خمسة أميال من الشاطئ. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد