سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع ونقاط رصد للمقاومة في قطاع غزة

قصف غزة - توضيحية

أغارت المقاتلات الإسرائيلية، اليوم الجمعة 14 أغسطس / آب 2020، على عدد من الأهداف في خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة .

وبحسب إذاعة صوت الاقصى، قصفت المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعدد من القذائف، ما أدى إلى أضرار بالغة في المكان.

كما استهدف طيران الاستطلاع الإسرائيلي بدون طيار موقعآ للمقاومة شرق الفراحين شرقي محافظة خانيونس، وأرضا زراعية في المنطقة ذاتها.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية، عدة قذائف على مرصدٍ للمقاومة شرق بلدة عبسان بمحافظة خانيونس، بينما قصف الطيران المروحي أرضا زراعية في الشجاعية شرق غزة.

ولم تصدر المصادر الطبية الفلسطينية الرسمية، أي أنباء حول وقوع إصابات في صفوف المواطنين؛ جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

من جانبه، قال موقع واللا العبري، إن الغارات التي نفذتها المدفعية والطيران الإسرائيلي، جاءت ردًا على إطلاق بالونات حارقة ومفخخة من القطاع على مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب الموقع العبري، فقد تم رصد 29 حريقا في منطقة غلاف غزة منذ صباح أمس الخميس، نتيجة البالونات الحارقة المطلقة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية له.

جاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق سلام وصفه الراعي والوسيط الأمريكي بأنه تاريخي بين الإمارات وإسرائيل، وسط رفض رسمي وشعبي فلسطيني.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، إذ كادت أن تقع كارثة أمس بعد أن سقط صاروخا داخل مدرسة خالية من الطلاب تتبع لوكالة الغوث الأونروا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد