محيسن يعقّب على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، إن ما أقدمت عليه قيادة دولة الامارات هو خروج فظ عن الاجماع العربي الذي اقرته كل القمم العربية.

واعتبر محيسن في بيان وصل "سوا" مساء الخميس، أن الاتفاق طعنة لمبادرة السلام العربية التي ينص احد أهم بنودها على أن تطبيع العلاقات مع اسرائيل لن يتم إلا بعد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الشرعية الدولية.

اقرأ/ ي أيضا.. الرئيس عباس يدعو إلى اجتماع عاجل عقب الاعلان الثلاثي

و طالب العرب بأخذ خطوات عقابية ضد الخطوة الامارتية التي تجاوزت الاجماع العربي، كما شدد على الدور المحوري الذي قام به شعبنا بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية والذي أدى إلى وقف خطة الضم الاسرائيلية.

وتابع محيسن: "من المعيب أن يدعي أحدٌ بطولات زائفة في هذا المجال، فليس التطبيع الاماراتي مع الاحتلال هو الذي يوقف الجرائم الإسرائيلية، بل على العكس من ذلك تماماً فهو تشجيع لدولة الاحتلال ومكافأة لها على جرائمها بحق شعبنا وهو تثبيت للإحتلال وللإستيطان الاستعماري الإسرائيلي على حساب شعبنا ومصالحه ومستقبله وحقوقه الوطنية التي تحظى بإجماع عربي ودولي شامل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد