تبادل سفارات ورحلات مباشرة

ترامب يكشف ما يتضمنه اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، توقيع اتفاق سلام تاريخي بين الإمارات وإسرائيل، مشيرا إلى أنه يضمن تبادلا للسفارات ومزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأوضح ترامب  في حديثه للصحافيين من البيت الأبيض أن "الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي سيشمل قضايا أمنية واستثمارات وتبادل سفارات ورحلات مباشرة".

وقال إن الاتفاق سمي بـ "اتفاق إبراهيم"، أضاف "نتمنى من البلدان العربية والإسلامية أن تطبع علاقاتها مع إسرائيل". ولفت إلى أن "مسؤولين من الإمارات وإسرائيل سيلتقون في الأسابيع المقبلة لتوقيع الاتفاق".

اقرأ/ ي أيضا.. تفاصيل اتفاق السلام الموقع بين الإمارات وإسرائيل

وتابع ترامب "لم نعد في حاجة للتواجد في المنطقة ولسنا في حاجة للنفط ولا نريد سوى الصداقة"، معتبرا أن "الاتفاق بين إسرائيل والإمارات يشكل كابوسا لإيران".

وقال ترامب إنه "إذا فزت في الانتخابات الرئاسية سأتوصل إلى اتفاق مع إيران خلال 30 يوما"، وتابع "نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيا جدا"، في إشارات انتخابية واضحة، إذ تعمد ترامب السخرية من منافسه الديمقراطي، جو بايدن، خلال المؤتمر الذي عقده في البيت الأبيض.

من جانبه، قال صهر الرئيس الأميركي، ومهندس " صفقة القرن "، جاريد كوشنر، أن "الاتفاق بين أبو ظبي وتل أبيب يعطي الأمل يؤسس للسلام في العالم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد