"اتفاق مُذل"

الجهاد الإسلامي تعقب على توقيع اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات

حركة الجهاد الاسلامي

عقّب مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات إقامة علاقات ثنائية برعاية أمريكية.

وقال شهاب في حديث خاص لوكالة "سوا" الإخبارية اليوم الخميس، إن "التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي استسلام وخنوع لإرادة المحتل، ولا يمت بصلة لموروثنا القومي وعقيدتنا ولا حتى لمصالح شعوبنا".

وأكد أن "القبول بإسرائيل والتطبيع معها يشكل تهديد لهوية المنطقة وتعريف المنطقة العربية والاسلامية"، موضحًا أن ما جرى هو "اتفاق مذل"

وأضاف شهاب "في وقت يحاصر فيه الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني ويحاصر غزة ، ويواصل تهديداته وعدوانه على أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده، تقام علاقات تطبيعية وتقام علاقات ثنائية وهو ما يعد خروج عن الموقف العربي وخروج عن الإجماع العربي".

وتابع: "سبق وأن أقامت دول عربية أخرى اتفاقيات سلام مع اسرائيل التي لم توقف عدوانها أو توسعها في الأراضي الفلسطينية، اسرائيل ستمضي في عدوانها وهي تتخذ من التطبيع ومثل هذه الاتفاقيات غطاء وستار يشجعها على استمرار إرهابها ضد الشعب الفلسطيني".

وشدد شهاب على أن القضية الفلسطينية لن تموت ولا أحد يتجمل على القضية الفلسطيني لأن من أبقاها حية هو صمود الشعب ومقاومته وهذا الذي يقف حائل دون تنفيذ إسرائيل لمخططاتها على الأرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد