مفتي لبنان يستقبل الوفود الإغاثية المشاركة في حملة الوفاء لإغاثة بيروت

مفتي لبنان يستقبل الوفود الإغاثية المشاركة في حملة الوفاء لإغاثة بيروت

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، الوفود المشاركة في "حملة الوفاء لإغاثة بيروت" برئاسة عصام يوسف، وذلك في دار الفتوى، بحضور المدير العام لصندوق الزكاة الشيخ زهير كبي.

وبلغ عدد الوفود المشاركة حوالي 30 وفداً من دول مختلفة، استعرضوا خلال لقائهم النشاطات والأعمال الإغاثية التي تنفذها الحملة في لبنان لمساعدة المنكوبين جراء انفجار مرفأ بيروت.

وأعرب المفتي عن شكره وامتنانه لجهود الحملة وسرعة الاستجابة لمعالجة تداعيات كارثة التفجير، وأمنياته لمساعي الحملة الإنسانية بالتوفيق في مهامها الإغاثية والإنسانية.

بدوره تقدم يوسف بالشكر والتقدير لسماحة المفتي، مثمناً دور دار الفتوى اللبنانية الريادي في تنسيق أعمال الإغاثة الإسلامية العاملة في لبنان.

ودعا يوسف، دريان لتولى رئاسة حملة الوفاء لإغاثة بيروت، وقيام دار الفتوى اللبنانية بالأعمال التنسيقية للمساعدات العربية والإسلامية الهادفة لتقديم الدعم لمنكوبي مدينة بيروت.

وعبّر يوسف عن شكره وتقديره لجميع المؤسسات الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني والمشاركة في أعمال الإغاثة في بيروت، كما توجّه بالشكر إلى كافة المؤسسات الخيرية المشاركة في لقاء المفتي دريان، متمنياً عليها جميعا الاستمرار في جهودها بالتنسيق مع دار الفتوى اللبنانية.

من جانبها، أكدت الوفود وضع كافة إمكاناتها في تصرف مؤسسات دار الفتوى، مشيرةً إلى أن المساعدات التي تقدمها الحملة هي عبارة عن مساعدات عينية للتخفيف من مصاب المنكوبين جراء التفجير.

وتعهدت الوفود المشاركة في الحملة بالمساهمة في ترميم دار الفتوى اللبنانية، ومبنى صندوق الزكاة، وكلية الشريعة التي أصابها أضرار بالغة، إضافة لترميم المساجد التي تضررت بشكل كبير جراء الانفجار الكبير، حيث أبدت "جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني" الجزائرية استعدادها للمبادرة في ذلك.

أما "مؤسسة الخير" البريطانية فقد تكفلت من جانبها بترميم مبنى صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى اللبنانية بمبلغ ٢١ ألف دولار، إلى جانب مساهمة "الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية (انتربال)"، و"الجمعية البريطانية لرعاية الأطفال" في تنفيذ مشاريع توزيع المساعدات الإنسانية للمنكوبين جراء تفجير بيروت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد