البردويل لـ"سوا" : لا لقاءات تجمعنا بالإسرائيليين وأيدينا ممدودة لاتمام المصالحة

غزة /سوا/ نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس صلاح البردويل أن تكون حركته تقوم بأي لقاءات مباشرة مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن حركته تعتبر اللقاءات المباشرة مع الإسرائيلي "خيانة" ولا يمكن القيام بها.

وقال البردويل في حديث خاص لوكالة "سوا" رداً على تصريحات الرئيس عباس، إن الرئيس أبو مازن يعلم تماماً أن حماس لا يمكن أن تقبل بدولة في غزة وضم أراضي في سيناء ونستغرب لماذا يصر ويحرض علينا مراراً وتكراراً في ذات الموضوع.

وبين البردويل أن حماس لا زالت يدها ممدودة لاتمام المصالحة وما تم التوافق عليه في الاتفاقيات الموقعة مع حركة فتح في القاهرة والشاطئ.

وقال " نحن نقول في الوقت الذي يعلن فيه أبو مازن أن عباس يديه ممدودة للإسرائيلي للعودة إلى المفاوضات، نحن في حماس أيدينا ممدودة للعودة إلى طاولة الحوار الفلسطيني الفلسطيني واتمام ما تم الاتفاق عليه".

وحول ما إن كان هنالك تقدم في الورقة السويسرية الخاصة بالموظفين قال البردويل إن لقاءً سيجري تنظيمه يوم غدا من قبل عضو المكتب السياسي في حماس زياد الظاظا وسيتم الحديث فيه إلى أين وصلت الجهود في الورقة السويسرية، ونأمل أن يكون تقدماً إيجابياً قد حدث.

وبين البردويل أن لقاءات متواصلة في موضوع الورقة السويسرية تجريها اللجنة الخاصة بقيادة نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو مع ممثلي الموظفين من حركة حماس حول النقاط العالقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد