غزة: جامعة الإسراء تضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر "التعليم الالكتروني"

اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الإلكتروني

ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الإلكتروني بحضور اللجنتين العلمية والإعلامية، التحضيرات الأخيرة للمؤتمر والذي يحمل عنوان "واقع ومستقبل التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في ضوء انتشار جائحة كورونا "، والمقرر عقده في جامعة الإسراء.

وسيعقد المؤتمر في جامعة الإسراء يوم الثلاثاء القادم، لمدة يومين (19-20/8)، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس.

وأوضح أحمد الوادية، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ورئيس المؤتمر اليوم الخميس، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة كونه يأتي في وقت يعاني منه العالم أجمع من جائحة فيروس كورونا التي ألقت بضلالها على العملية التعليمية، وأجبرت الجامعات على اتباع نظام التعليم الالكتروني.

وأكد أن المؤتمر سيخرج بخارطة طريق لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين وخارجها، تسهل العملية التعليمية الالكترونية، نظراً لأن التعليم الإلكتروني أصبح حاجة ملحة وأساسية ولا مجال للاستغناء عنه.

وأضاف أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من أجل الخروج بمؤتمر علمي الكتروني دولي نوعي ووازن، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وثمن الوادية متابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المباشرة، لاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الهام والذي يناقش ظاهرة آنية لا تزال تداعياتها تتفاعل في العالم أجمع.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيشارك فيه شخصيات ومؤسسات محلية وعربية ودولية وازنة، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من قبل مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة .

عتلا7عت7علات7علا7.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد