اللجنة القانونية بتشريعي غزة تلتقي هيئة الزكاة الفلسطينية

اللجنة القانونية بتشريعي غزة تلتقي هيئة الزكاة الفلسطينية

عقدت اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي في غزة ، لقاءً مع رئيس وأعضاء مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة كُلاً من النواب: محمد فرج الغول، مروان أبو راس، أحمد أبو حلبية، محمد شهاب، يونس الأسطل، ومشير المصري.

بدوره استعرض رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة ووزير الاقتصاد سابقاً الدكتور علاء الرفاتي، بعضاً من إنجازات ومخرجات الهيئة خلال الفترة السابقة والمشاريع المستقبلية التي تنوي تنفيذها حتى نهاية العام الجاري، مشيراً للمعيقات والصعوبات اليومية التي تواجه عمل الهيئة.

من جانبهم، أكد النواب على استقلالية هيئة الزكاة التي تم انشاؤها بقانون من المجلس التشريعي، واعدين بمتابعة المعيقات التي تواجههم والعمل على معالجتها بهدف ضمان استمراريتها وفق القانون والأصول.

إلى ذلك، عقدت اللجنة اجتماعاً دورياً لها بحثت خلاله عدة قضايا، وناقشت عدد من مشاريع القوانين المقترحة على أجندة اللجنة ومنها: مشروع قانون كاتب العدل، ومشروع قانون أصول المحاكمات الشرعية، واستعرضت اللجنة عدد من الملفات الخاصة بها وتقرير أدائها خلال شهر يوليو الماضي، والشكاوى الواردة إليها وأصدرت التوجيهات اللازمة لمعالجتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد