غزة: لجنة التربية بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لمناقشة قضايا عديدة

لجنة التربية تعقد اجتماعاً دورياً لمناقشة قضايا عديدة

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي ب غزة اجتماعاً دورياً لها بحثت خلاله عدة قضايا صحية وتعليمية بالإضافة لبعض الشكاوى الواردة إليها من قبل جهات ومؤسسات ومواطنين، وترأس الاجتماع رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، وحضره كُلاً من أعضاء اللجنة النواب: خميس النجار، يوسف الشرافي، سالم سلامة، ومحمد شهاب.

وناقشت اللجنة أوضاع وزارة التربية والتعليم ومدى استعداداتها للعام الدراسي الجديد واستقبال الطلبة وتوفير الكتب المدرسية لهم، بالإضافة لطبيعة الدوام المدرسي وسبل حماية الطلبة وطاقم المدرسين والعاملين بالوزارة من مخاطر انتقال أو انتشار فيروس كورونا .

كما درست اللجنة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة الإدارية والمالية للعام 2019م والخاصة بوزارة التربية والتعليم ووضعت السيناريوهات المناسبة وأصدرت التوجيهات اللازمة لتجويد العمل والأخذ بملاحظات التقرير.

إلى ذلك استعرضت اللجنة أوضاع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية، وما ترتب على تقرير ديوان الرقابة حول المجلس الطبي التابع للوزارة، ومخرجات ورشة العمل التي عقدتها اللجنة في وقت سابق بحضور رئاسة المجلس التشريعي والنيابة العامة ونقابة الأطباء ووزارة الصحة وجهات أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد