الكيلة: سأجتمع اليوم مع السفير الروسي بشأن لقاح كورونا

مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم الخميس 13 أغسطس 2020، أن الوزارة حجزت من خلال منظمة الصحة العالمية حصة فلسطين من لقاح كورونا الجديد، مشيرة إلى أنها ستجتمع اليوم مع السفير الروسي جراء ذلك.

وأضافت الكيلة، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين (تابعتها وكالة سوا)، أن وزارة الصحة طلبت اجتماعا منذ 10 أيام مع وزير الصحة الروسي من قبل سفيرنا في روسيا من أجل كيفية الوصول لهذا اللقاح.

وبخصوص الحالة الوبائية في فلسطين، قالت الكيلة إن تشديد الرقابة سيكون من قبل المحافظين في كل المحافظات على المنشآت الاقتصادية والتجارية، مبينة أن التشديد سيكون على كافة البروتوكولات الوقائية التي صدرت عن وزارة الصحة.

وأضافت أن اجتماع لجنة الطوارئ العليا ورؤساء الأجهزة الأمنية والمحافظين أمس كان إيجابيا ومهما، مؤكدة أنه تم فتح المنشآت التجارية والاقتصادية، ولكن يجب أن تكون هناك مسؤولية كاملة على الجميع من أجل عدم انتشار العدوى أكثر.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن المعايير التي تم اتخاذها أولاً أن الفيروس أصبح منتشرًا بشكل مجتمعي في بعض المحافظات بشكل كامل، مضيفة، "لم نعد نعرف من مصاب ومن غير مصاب".

وأكدت الكيلة أن التجمعات الكبيرة تعتبر حاضنة من أجل نقل العدوى، "لذلك نحن ركزنا على التجمعات والأعراس"، مشددة على وقف التجمعات وعدم فتح الصالات.

وأوضحت أن الإغلاق الشامل لا يصلح في حالة الانتشار الوبائي، ومن ناحية معيار ثاني عدم السماح بالتجمعات، مشيرة إلى أن الأمور أصبحت واضحة للجميع، متمنية من جميع المواطنين عدم التجمهر والتقيد الكامل والشامل في البروتوكولات الصحية التي أصدرتها الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد