خلال النصف الأول من 2020

مالية غزة تضع دليل إعداد الموازنة متوسطة المدى وتصدر 6 أوامر للوزارات

وزارة المالية في غزة

وضعت الادارة العامة للموازنة في وزارة المالية ب غزة ، دليلًا لإعداد الموازنة متوسطة المدى (موازنة البرامج والأداء)، والذي يعد مرجعاً لإعداد الموازنة في المؤسسات الحكومية، ويساعد العاملين في اعداد الموازنة العامة وتقاريرها ضمن خطة عملية مدروسة، وبأسلوب جديد ينفذ للمرة الأولى.

وبينت الادارة في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم الأربعاء، أن هذا الدليل أداة قوية في التحكم في إدارة الإنفاق العام ما يحقق التحكم بأوجه صرف المال العام وفقاً لأولويات الحكومة وبرامجها.

وأوضحت الادارة أنها أصدرت 6 أوامر مالية لمعظم الوزارات والمؤسسات الحكومية, خلال النصف الأول من العام الحالي 2020 بمبلغ (46,365,740) شيكل، لضمان استمرار عملها وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة واجراءات الوقاية من تفشي فايروس كورونا .

وذكرت الادارة أنها أعدت نماذج لربط الموازنات المعتمدة للمشاريع التطويرية بالأنشطة والأهداف الموضوعة، بالإضافة لنماذج أخرى لمتابعة الموقف المالي الشهري لتلك المشاريع.

تجدر الاشارة إلى أن الموازنة هي خطة الحكومة لاستخدام الموارد المالية بما فيها الإيرادات والنفقات خلال فترة الموازنة، وتعتبر أساساً لإعداد التقارير المالية، وأداة فعالة في توزيع المصادر المحدودة بناءً على أولويات الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد