الإدارة الأمريكية تشتري 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

الإدارة الأمريكية تشتري 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

وقعت الإدارة الأمريكية اتفاقية مع شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" للحصول على نحو 100 مليون جرعة من لقاح كورونا بقيمة 1.5 مليار دولار، رغم تأكيد الشركة أنها لم تنته بعد من الاختبارات السريرية على اللقاح المنتظر المضاد لوباء كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أعلن، الثلاثاء، عن الاتفاق مع شركة الأدوية الأميركية "موديرنا" لتزويدها بنحو 100 مليون جرعة من اللقاح الذي تعده الشركة مقابل 1.5 مليار دولار.

ووفقا لوكالة فرانس برس، فإن هذا العقد هو السادس من نوعه الذي تتوصل إليه الإدارة الأميركية مع شركة دوائية لتزويدها بلقاح مضاد لكوفيد-19، منذ مايو الماضي.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "يسرني أن أعلن الليلة أننا توصلنا إلى اتّفاق مع شركة موديرنا لتصنيع وتسليم 100 مليون جرعة" من اللقاح الذي تعمل عليه الشركة.

وأضاف الرئيس الأميركي أن "الحكومة الفدرالية ستمتلك جرعات اللقاح تلك، نحن نقوم بشرائها"، بحسب فرانس برس. وفق موقع سكاي نيوز عربية

وكانت شركة الأدوية "موديرنا"، التي تعد في طليعة السباق العالمي من أجل التوصل للقاح مضاد لوباء كوفيد-19، أعلنت في وقت سابق أن التجارب السريرية للقاحها المضاد للوباء دخلت المرحلة النهائية في 27 يوليو الماضي.

يشار إلى أن العلماء أصدروا تحذيرات من أن اللقاحات الأولى التي ستطرح في الأسواق لن تكون بالضرورة الأكثر فاعلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد