جوال

بفعل استمرار إطلاق البالونات

الجيش الإسرائيلي يهدد بتشديد الحصار على قطاع غزة

حرائق على غلاق غزة بفعل إطلاق البالونات الحارقة

حرائق على غلاق غزة بفعل إطلاق البالونات الحارقة

تل أبيب - سوا

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم تشديد الحصار على قطاع غزة ، مشيرة إلى أنه بعث رسائل إلى حركة حماس مفادها أن استمرار إطلاق البالونات الحارقة سيؤدي إلى تصعيد إسرائيلي يشمل "تقليص مساحة الصيد وصولا إلى إغلاقها تماما، ومنع دخول الوقود إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضافت، أن إطلاق البالونات الحارقة يتواصل من المناطق الواقعة على طول السياج الأمني شرقي القطاع، دون انقطاع، لليوم السادس على التوالي، في حين هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الغزيين بدفع "ثمن باهظ". وفق عرب 48

واندلع 60 حريقا، منذ صباح الثلاثاء، في محيط المستوطنات الواقعة في المنطقة المعروفة إسرائيليا بـ"غلاف غزة"، من جراء إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة المحاصر، فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شبان فلسطينيين في المناطق المحاذية للسياج الأمني الفاصل.

20200811075059.jpg

 

كما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي بمهاجمة بنى تحتية لحركة حماس واستهداف مباشر لمطلقي البالونات الحارقة. ووفقًا لتقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن استئناف إطلاق البالونات الحارقة، يأتي بتعليمات مباشرة من حركة حماس.

اقرأ أيضا/ قناة إسرائيلية : رئيس الموساد يتواصل مع قطر بشأن الأوضاع في غزة

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان-11") أن رئيس الموساد، يوسي كوهين، يدفع نحو استمرار المنحة التي تقدمها قطر إلى قطاع غزة، إلى ما بعد شهر آب/ أغسطس الجاري، في محاولة للحفاظ على "الهدوء النسبي"، وتثبيت التهدئة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت) أن عدد الحرائق التي اندلعت اليوم، يعد قياسيًا ولم يسجل حتى في ذروة مسيرات العودة وإطلاق البالونات الحارقة في صيف العام 2018.

وأشار إلى سقوط عشرات البالونات التي كانت تحمل أجسام متفجرة ومنها ما انفجر في الأجواء، وذكر أن النيران أتت على مئات الدونومات.