جوال

الصحة بغزة: طواقمنا تعمل كخلية نحل لاستقبال العائدين عبر معبر رفح

يوسف أبو الريش رفقة محمد عوض وتوفيق أبو نعيم

يوسف أبو الريش رفقة محمد عوض وتوفيق أبو نعيم

غزة - سوا

أكد وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، اليوم الثلاثاء، أن كافة الطواقم الصحية والإدارية تعمل كخلية نحل وعلى مدار الساعة لإتمام اجراءات استقبال العائدين عبر معبر رفح البري، واستضافتهم في مراكز الحجر الصحي.

جاء ذلك وفق بيان وصل وكالة سوا، خلال جولة لطاقم حكومي برئاسة محمد عوض رئيس متابعة العمل الحكومي ، لمعبر رفح البري لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال العائدين.

وقال أبو الريش، إن الأيام الماضية شهدت العديد من اللقاءات والمتابعات من قبل اللجان الفنية المختصة بوزارة الصحة، وبالتنسيق مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة من أجل انفاذ جملة الاجراءات الوقائية خلال استقبال العائدين وتأمين استضافتهم في مراكز الحجر، وفرز ومتابعة الحالات التي تتطلب تدخلات طبية تخصصية.

اقرأ أيضا/ الداخلية بغزة : بدء وصول العالقين إلى غزة عبر معبر رفح

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أصدرت اليوم 11 أغسطس 2020 التقرير اليومي لمستجدات فيروس كورونا  "كوفيد 19"، مشيرة إلى أن عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس بلغ 81 إصابة تعافى منها 71 حالة.

وأكدت الوزارة في تقريرها اليومي لمستجدات فيروس كورونا اليوم، إجراء الفحص لـ 53 عينات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى عدم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس في قطاع غزة.