بمشاركة برلمانيين أوروبيين.. ندوة دولية حول الموقف الأوروبي من الضم

ندوة دولية حول الموقف الأوروبي من الضم

يعقد منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال)، ندوة سياسية بعنوان "تكلفة الضم.. الموقف الأوروبي الحقيقي من قرار الضم والآفاق المستقبلية".

ويتحدث في الندوة المقررة اليوم الثلاثاء، عدداً من البرلمانيين الأوروبيين، وبمشاركة من رابطة برلمانيون من أجل القدس لمناقشة حقيقة الموقف الأوروبي من قرار الضم الإسرائيلي والوقوف على مخاطر هذا القرار وكيفية التصدي له.

وبحسب يان وصل "سوا"، يناقش المشاركون فرص ومجالات التعاون بين البرلمانيين العرب والمسلمين ونظرائهم في أوروبا لزيادة الضغط والتأثير لمنع الضم ولدعم الحقوق الفلسطينية في أوساط السياسيين وصانعي القرار الأوروبيين.

ويشارك في الندوة كل من البارونة جيني تونج عضو مجلس اللوردات البريطاني، والنائب في البرلمان الأوروبي "جاكوب دالوندي" من حزب الخصر السويدي، وهو عضو في وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين، بالإضافة إلى البرلماني الإيطالي ميشيل بيراس، والدكتور محمد مكرم بلعاوي المدير العام لرابطة "برلمانيون من أجل القدس.

وأكد زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني أهمية هذه الندوة التي تدرس الموقف الحقيقي للقارة الأوروبية تجاه قرار الضم الإسرائيلي في محاولة لفهم الواقع من أجل تطوير الموقف المساند للقضية الفلسطينية ليكون أكثر تأثيرا على السياسة الأوروبية تجاه الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيراوي " الندوة تشكل فرصة ومنصة للتعرف على فرص التعاون بين البرلمانيين الأوروبيين ونظرائهم في العالم العربي والإسلامي (عبر رابطة برلمانيون لأجل القدس، وغيرها من المؤسسات البرلمانية) من أجل تعزيز الدعم للحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الندوات البرلمانية التي ينظمها منتدى التواصل لتطوير العلاقات مع السياسيين والبرلمانيين وقادة الرأي في أوروبا ومع كل القوى الشعبية والمنظمات التضامنية بهدف تعزيز الرواية الفلسطينية للصراع في أوساط المجتمعات الأوروبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد